المشاركات الشائعة

طريقة تشغيل stellar data recovery

شرح لوحة البيانات الخاصة بقناة اليوتيوب

  شرح لوحة البيانات الخاصة بقناة اليوتيوب 

بسم الله والصلاة والسلام علي افضل الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ، يعاني الكثير من المبتدئين في مجال الربح من الانترنت عامة والربح من اليوتيوب خاصة ، وفي هذه التدوينة والتدوينات القادمة ان شاء الله ستكون عن هذا الموضوع وهو شرح أستوديو يوتيوب تفصيلا وكيفية تحليل اداء القناة بدقة وعناية . لعدم الاطالة نبدأ. لوحة البيانات الخاصة بالقناة.


1. مخالفات القناة : وهي الإنذارات الخاصة بالقناة 

معرفة مخالفات قناة اليوتيوب

وليست تلك مطالبات حقوق الطبع والنشر وانما هي المخالفات والانذارات التي تؤثر علي قناتك بشكل كبير وقد تكون سبب في غلق قناتك بشكل نهائي بدون رجعة واليك التفاصيل .

تنقسم مخالفات القناة الي نوعين هما :

النوع الأول : وهو الإنذار الذي يتم إصداره بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر عندما تزيل يوتيوب فيديو او محتوي بسبب إرسال مالك حقوق الطبع والنشر طلبًا قانونيًا كاملاً وصالحًا لمطالبة بإجراء الإزالة " اي هذا النوع هو ما يصدرة المالك الاساسي للقناة الاصلية " الجهة المختصة " والتي اخذت محتواها ونشرته علي قناتك بدون اذنه او بدون اجراء رسمي وهذا الاجراء يتم بشكل يدوي من المالك الاساسي بعد رؤية محتواه علي قناتك " ويجب منك عدم اخذ اي محتوي من شخص اخر او قناة اخري بدون موافقتة القانونية ولا يكفي بأخذ محتواه وذكر تفاصيل قناتة في الوصف او من خلال كومنت مثبت , وهذا ما قالة يوتيوب بشكل صريح جدا.

النوع الثاني : وهو إصدار إنذارات بمخالفة " إرشادات المنتدي " عندما يزيل يوتيوب محتوي بسبب انتهاكه " إرشادات المنتدي " في يوتيوب , اي ان هذا النوع من الانذرات هو الذي تكتشفه انظمة يوتيوب بشكل تلقائي مثل : محتوي العري او الجنسي او محتوي المشاهدات العنيفة او العدائية او المحتوي الضار او الخطر .

اذن هناك نوع يصدره شخص او جهة غير رسمية مالكة للحقوق وهناك نوع من الانذارات يتم اصدارة من قبل يوتيوب بشكل تلقائي .

فما هي عدد الانذارات المتاحة لك قبل حذف قناتك ؟

هناك 4 انذارات 

  • الإنذار التحذيري  : تحذيري لا يؤثر في اداء قناتك مطلقا وسيبقي ظهرا علي القناة 

  • الإنذار الأول  : انذار يتسبب في حظر قناتك لمدة أسبوع واحد من الميزات التالية :
    • تحميل الفيديوهات أو البث المباشر أو نشر القصص

    • إنشاء صور مصغّرة مخصّصة أو مشاركات في "المنتدى"
    • بدء أعمال تعاون أو تعديلها أو إضافتها إلى قوائم التشغيل
    • إضافة قوائم تشغيل أو إزالتها من صفحة المشاهدة باستخدام الزر "حفظ"
وستستعيد الامتيازات الكاملة تلقائيًا بعد انقضاء فترة الأسبوع، ولكن سيبقى الإنذار على قناتك لمدة 90 يومًا. تذكر جيدا مدة الإنذار 90 يوما ويختفي .

  • الإنذار الثاني : سيتسبب في حظر قناتك لمدة اسبوعين وحظر الامتيازات السابق ذكرها في الإنذار الأول, اذا تم اصدار الإنذار الثاني في نفس مدة اصدار الإنذار الإول اي في نفس ال 90 يوما . سيتم حظرك اسبوعين .

وماذا إذا انتهت مدة الانذار الاول واختفي بعد ال 90 يوما وتم تلقي انذار اخر ؟؟

اذا انتهت مدة الانذار الاول واختفي وصدر بحق قناتك انذار اخر فسيكون هذا الانذار هو الانذار الاول . اما اذا صدر الانذار الثاني ولم تكن مدة الانذار الاول انتهت " 90يوما " 
فسيكون هناك حظر لمدة اسبوعين . ارجوا ان تكون الامور واضحة !

  • الإنذار الثالث : اذا صدر بحق قناتك 3 انذارات في نفس ال 90 يوما سيتم حذف قناتك نهائيا اذا كانت غير منضمة لشركاء يوتيوب اما اذا كانت قناتك تحقق الربح ومنضمة لشركاء يوتيوب فلديك مهلة 7 ايام لتقديم التماس لليوتيوب وحل الانذارات جميعا 

ماذا في حالة صدر انذار واحد وكانت الانذارات السابقة انتهت فترتها ال 90 يوما؟

 اذن فإن هذا الانذار يعتبر الاول وسيسري عليك الحظر لمدة اسبوع .
معرفة من شاهد الفيديو على اليوتيوب

2.أداء الفيديو الأخير: وهي احصائيات مختصرة عن آخر فيديو تم رفعة 

وهناك 6 احصائيات مختصرة عن اداء الفيديو : 

  1. مدة نشر الفيديو الي الان : وهي تقارن اداء فيديوهات مع بعض من حيث مدة نشرة وعدد المشاهدات التي جنيتها من هذا الفيديو فور نشره وتقارنه مع نفس الفيديوهات السابق نشرها لتخبرك بالمختصر المفيد ان هذا الفيديو جني مشاهدات اعلي من الفيديو الاخر في نفس الفترة وهنا يوتيوب يقارن لك اخر الفيديوهات المنشورة ببعضها.
  2. عدد المشاهدات : وهي عدد المرات التي شاهد فيها المستخدمون هذا الفيديو في الفترة الزمنية منذ تاريخ نشره.
  3. نسبة النقر لكل ظهور : وهي عدد مرات ظهور الفيديو في نتائج البحث في يوتيوب وضغط المستخدم علي هذا الفيديو ومشاهدته ليحتسب لك مشاهدة . ماذا اذا كان هناك مشاهدات علي الفيديو وهناك نسبة نقر 0% ؟؟ انتظر مدة 24 ساعة بعد رفع الفيديو واذا كانت كما هي 0% فهذا يعني ان عدد المشاهدات التي حققها هذا الفيديو من خلال المشتركين او من خلال نشر الرابط في مواقع اخري ك السوشيال ميديا مثلا. وهذه النسبة 0% تعني ايضا ان هذا الفيديو لم يصل اليه المستخدمون من خلال البحث في يوتيوب. فكيف وهناك عدد مرات ظهور في البحث ؟ سأجيبك لاحقا.
  4. متوسط مدة المشاهدة : وهو المتوسط الإجمالي للوقت الذي قضاه المشاهد علي الفيديو ويختلف من فيديو لفيديو آخرعلي حسب مدة الفيديو وكلما كان اعلي كان افضل . مثال: فيديو مدته 1 دقيقة والمتوسط كان 00:30 ثانية اي 30% نسبة جيدة.
  5. الانتقال الي احصائيات الفيديو : وهنا يمكنك الدخول مباشرة لعرض الاحصائيات الكاملة عن الفيديو لمعرفة الكثير والكثير عنه . وبعد دخولك توجه الي مستوي الوصول الي الجمهور اذا وجد عدد مرات الظهور بها ارقام وليكن 100 ووجد علامة _ مكان نسبة النقر لكل ظهور وكذلك وجد في مصدر الزيارات في بحث YouTube نسبة مئوية اعلي من ال 0% كمثال 1% فهذا يعني ان هناك نسبة نقر لكل ظهور ولكن مازالت قيد المراجعة انتظر من 24 ساعة الي 48 ساعة وستجد نسبة النقر تمت مراجعتها وبدات لك في الظهور. في حال وجود اختلاف قد تختلف القيم ايضا والطرق. اتوقف هنا لنعود الي لوحة البيانات وسأوضح احصائيات الفيديو وتحليلها في شرح اخر.
  6. الإطلاع علي التعليقات : وهنا تجد عدد التعليقات علي الفيديو اذا كانت (0) فهذا يعني انه لا يوجد تعلقات, والعكس صحيح. واذا كانت (1) اذن هناك تعليق توجه اليه وشاهده. 
    الفيديوهات المنشورة علي قناة اليوتيوب

3.الفيديوهات المنشورة : وهي آخر الفيديوهات الحديثة علي قناتك 

وما ستراه هنا هو ما يقارب 4 فيديوهات حديثة تم نشرها وبجانبها احصائيات مبسطة :
  1. عدد المشاهدات.
  2. عدد التعليقات.
  3. عدد الاعجابات.
  4. الإنتقال الي الفيديوهات علي قناتك كلها.

كيفية تفعيل منتدى اليوتيوب

4.أحدث مشاركة : وهي مشاركات المنتدي اذا أكملت ال 1000 مشترك لفتح المنتدي

وتتضم احصائيات احدث مشاركة :
  1. تاريخ نشر المشاركة
  2. مقتطف من المشاركة 
  3. صورة المشاركة ان وجدت 
  4. عدد المعجبين
  5. عدد التعليقات
  6. وملاحظة يوتيوب : يمكنك إضافة قلب والردّ على مشاركتك للتعبير عن اهتمامك بجمهورك.
  7. الانتقال ال علامة التبويب " المنتدي " 

كيف يمكنني العثور على إحصائيات القناة على YouTube؟

5.إحصاءات حول القناة : وهي احصائيات مختصرة لأداء القناة 

وتشمل عدت احصائيات مهمة مقارنة لأداء القناة : 

  1. المشتركون الحاليون : وهو عدد المشتركين الفعلي والمباشر قد يزيد او ينقص كل 24 ساعة بسبب مراجعة يوتيوب للاشتراكات الغير النشطة والغير شرعية والاشتراكات الحديثة. قد تجد سهم اخضر وعلامة موجب + وعدد محدد اسفل عدد المشتركين وهو ما يعني ان قناتك جلبت هذا العدد الجديد في اخر 28 يوما . السهم الاخضر في يوتيوب عامة هو دليل علي تحقيق تقدم في المحتوي وارتفاع الاداء , وفي المقابل السهم الاحمر دليل علي تراجع اداء القناة في فترة محددة . 
  2. ملخّص آخر 28 يومًا : وهو ينبئك بان الوارد تاليا هو لقياس اداء القناة في اخر 28 يوم فقط مقارنة مع ال 28 يوما السابقة . 
  3. عدد المشاهدات : وهو عدد المشاهدات في اخر 28 يوم فقط وليس اجمالي لمشاهدات القناة , السهم والرقم الاخضر بجانب الارقام هو مقارنة بال 28 يوما السابقا , والنسبة المئوية الخضراء هي مقدار الزيادة عن اخر 28 يوم , وعند الوقوف بالسهم علي عدد المشاهدات ستجد احصائيات ال 28 يوما السابقة , وحاصل قسمة عدد مشاهدات ال 28 السابقة علي 100 " لتحويلها الي نسبة مئوية " وضرب الناتج في رقم النسبة المئوية بالأخضر وجمع الناتج بعد الضرب مع عدد مشاهدات ال 28 السابق يعطيك عدد المشاهدات لاخر 28 يوم الظاهر في الاحصائيات الان . اذا وجد السهم الاحمر الهابط هذا معناه تراجع الاداء . 
  4. وقت المشاهدة (بالساعات) : وهو عدد ساعات المشاهدة الاجمالي لاخر 28 يوم , وكذلك يمكنك اعادة العملية الحسابية السابقة لحسابها بدقة . 
  5. الأرباح : وهي اذا كانت قناتك منضمة لشركاء يوتيوب ومحققة لشروط الانضمام , كذلك يمكنك تطبيق العملية الحسابية السابقة لحساب الارباح ومعرفة نسبة الارتفاع باللون الأخضر 
  6. الفيديوهات الأفضل أداءً : وهي الفيديوهات الافضل اداء والأعلي في المشاهدات ولكن في اي فترة زمنية ؟ قد اجابك يوتيوب اسفلها بالآتي " آخر 48 ساعة · عدد المشاهدات " اي الافضل في آخر 24 ساعة من حيث عدد المشاهدات فقط . وستجد ما يقارب 3 فيديوهات اكثر او اقل .
  7. الإنتقال الي إحصاءات القناة : وسيتم تحويلك الي إحصاءات حول القناة لرؤية اداء القناة بصورة اكبر وافضل واكثر دقة وملاحظة . وسأتطرق اليها في شرح اخر . 
سجل التعليقات في اليوتيوب

6. أحدث التعليقات : وهي التعليقات الجديدة التي لم ترد عليها حتي الان وتضم : 

  1. عرض ما يقارب 3 تعليقات 
  2. اسم حساب gmail الذي قام بالتعليق 
  3. تاريخ التعليق 
  4. الفيديو الذي تم التعليق علية " الصورة المصغرة للفيديو " 
  5. عرض المزيد : وهي للدخول مباشرة لفترة التعليقات التي لم ترد عليها.
المشتركين الجدد علي قناتي

7. المشتركون الجدد : وهم القنوات التي اشتركت حديثا بقناتك وتضم : 

  1. احصائيات لاخر 90 يوما بالقنوات المشتركة حديثات .
  2. عرض ما يقرب 3 قنوات بالصور والاسماء وعدد المشتركين " اذا كان مرئي للجميع " .
  3. عرض الكل : وذلك لعرض المشتركون في اخر 90 يوما وتاريخ الاشتراك وزر الاشتراك اذا ارد دعمهم .
  4. مع مراعاة ان القائمة المعروضة للمشتركون هي للمشتركون الذين سمحوا بعرض عدد المشتركون بشكل علني فقط . اما العكس فلن يظهر لك . 
اخبار وتحديثات يوتيوب

8 . الأخبار : وهي آخر الاخبار والتطورات والتحديثات من منصة يوتيوب 

افكار يوتيوب لمنشئي المحتوي

9 . أفكار مخصّصة لك : وهي افكار يطرحها يوتيوب عليك ودورات تدريبية ينصحك بها يوتيوب لتطور من محتواك مستقبلا , انصحك بمتابعتها . 
10 . الميزات الجديدة في "استوديو YouTube" : وهنا يوتيوب يطرح عليك احدث التطورات علي استوديو يوتيوب ويقترح عليك ان تلقي نظرة عليها , انصحك بإلقاء نظرة ولو سريعة . 





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

حل مشكلة نسيان باسورد خزنة shareit واسترجاع الصور والفيديوهات

افضل مواقع وصنابير لربح العملات الرقمية

تواصل مع قناة ماجد فتحي Majd Fatihy